• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للمرأة والمعرض المصاحب بجامعة القصيم

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للمرأة والمعرض المصاحب بجامعة القصيم
بواسطة fahadalawad 20-05-1433 02:11 مساءً 695 زيارات
ثقة : أ (جريدة الرياض)  بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية تنظم غرفة الشرقية فعاليات أسبوع (عمل المرأة .. آفاق جديدة ) خلال الفترة 21 - 25 ابريل، بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام، وتشمل هذه الفعاليات مجموعة محاضرات وورش عمل وحلقات نقاش حول موضوعات مختلفة تتناول عمل المرأة والفرص المتاحة أمامها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد أن غرفة الشرقية اذ تنظم هذا الاسبوع فهي تتطلع إلى دعم تمكين المرأة في التنمية الاقتصادية في المنطقة الشرقية.

وأضاف الراشد أن أبرز أهداف هذا التجمع الاقتصادي النسوي هو بحث الفرص والإمكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات وسيدات الأعمال في المنطقة الشرقية في عملية التنمية، ورفع نسبة مساهمة القوى العاملة الوطنية النسائية في سوق العمل ودعم جهود توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنات السعوديات، ومساندة عمل المرأة من خلال تثقيفها وتوعيتها بواجباتها وحقوقها وتهيئة الظروف لتحقيق توافقها الاجتماعي مع متطلبات العمل، توضيح أهم ثلاثة جوانب في عمل المرأة وهي (الأنظمة والقوانين، متطلبات وطبيعة العمل، البيئة المناسبة) التي تؤدي المرأة فيها العمل، تحفيز الشابات على خلق فرص العمل بدلاً من طلبها وإرشادهن إلى إدارة أعمالهن على أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة.

وأشار الراشد إلى أنه وعلى مدار الأسبوع سوف يتم بحث العديد من المحاور أبرزها المرأة ودورها الفاعل في عملية التنمية الاقتصادية، تحفيز الشابات على خلق فرص العمل، زيادة الوعي بالأنظمة واللوائح والقرارات الخاصة بالعمل في القطاع الخاص، تحويل نظرة المجتمع فيما يختص بالعمل المهني والحرفي، والمساهمة في رفع مستوى الكوادر النسائية في سوق العمل.