الخميس 7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

الأخبار
إجتماعي
ثقة المرأة
رائدات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع يشدن بتنوع الأنشطة القافية النسائية
رائدات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع يشدن بتنوع الأنشطة القافية النسائية
رائدات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع يشدن بتنوع الأنشطة القافية النسائية
في حفل ختام الأنشطة الثقافية بالمكتبة
28-12-1433 04:51
ثقة : الرياض احتفلت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع المربع بختام برنامج الأنشطة الثقافية النسائية لعام 1433هـ بحضور عدد كبير من رائدات المكتبة والمبدعات والإعلاميات .

وبدأت وقائع حفل ختام الأنشطة الثقافية النسائية بالمكتبة الذي اقيم أمس بآيات عطرة من القرآن الكريم ، ثم ألقت مديرة مكتبة الملك عبدالعزيز النسائية بفرع المربع الأستاذة فاطمة الحسين كلمة استعرضت خلالها نماذج من الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تم تنفيذها على مدار العام ، منها مناقشة الكتاب المائة من خلال ملتقى كتاب الشهر وإقامة عدد كبير من ورش العمل والحلقات النقاشية والدورات التدريبية والمحاضرات.

وأكدت الحسين أن ما تحقق من نجاح يضاعف من الشعور بالمسئولية لمواصلة اسهامات المكتبة في خدمة المجتمع ونشر الثقافة والمعرفة معربة عن شكرها لفريق العمل بالقسم النسائي بالمكتبة لجهودهن في تنفيذ برنامج الأنشطة الثقافية .كما أعربت عن شكرها لكل المشاركات المتطوعات اللآتي تطوعن بوقتهن وجهدهن ،ولكل من شاركن في تقديم الأنشطة الثقافية مشيرة إلى أن إدارة القسم النسائي بالمكتبة قررت تخصيص فعاليات شهر محرم لعام 1434هـ عن التطوع احتفالاًً باليوم العالمي للتطوع .

وأبدت الحسين ترحيبها بأندية القراءة لإقامة ملتقياتها في رياض المكتبة كما ذكرت أنه تم تخصيص نسخ من كل كتاب يتم مناقشته ضمن ملتقى كتاب الشهر للإعارة لغير عضوات المكتبة ، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج للملتقيات خارج المكتبة لزيادة عدد المستفيدات من الأنشطة الثقافية خلال العام المقبل بمشيئة الله تعالى.

وكشفت الحسين عن بدء نشاط نادي ميلاد لليافعات ، والذي يعد من الأنشطة الجديدة للمكتبة ، وهو عبارة عن نادي ثقافي للفتيات من 11 إلى 15 سنة ، يقدم برامجه التي تناسب هذه الفئة العمرية على مدار العام . ويتضمن ملتقى ميلاد للقراءة ويعقد أول اثنين من كل شهر ، ومرسم ميلاد والذي يتيح للفتيات التعرف على كافة الأعمال الفنية وممارسة الهوايات ويقام في الاثنين الثاني من كل شهر ، ونادي ميلاد لتطوير الذات والذي يهدف إلى تمكين الفتيات من التخطيط والتعلم واكتساب المهارات الحياتية .

وتحدثت الكاتبة أميمة الخميس فقالت : أن حفل ختام الأنشطة الثقافية النسائية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة هو يوم الحصاد السنوي لمشروع علمي ومعرفي شاهق ومتميز نفذته المكتبة في فرعها بالمربع وكسرت من خلاله الصورة الذهنية النمطية عن المكتبات العامة وجعلتها واحة تعنى بالمشاريع المعرفية . وقالت الخميس أن نادي كتاب الطفل في المكتبة شاركها في تربية أطفالها من خلال ما يزودهم به من معارف وإصدارات قيمة ، معربة عن سعادتها بمناقشة جميع كتبها في ملتقى كتاب الشهر والذي تنظمه المكتبة .

وعن تجربتها في الكتابة للأطفال قالت الكاتبة أميمة الخميس : أن سلسلة "صديقة الطفل" والتي صدر منها عدد من القصص وترجمت إلى عدد من اللغات ، سوف يتم تمثيلها في عمل مسرحي يعرض في معرض الكتاب في فيينا الشهر المقبل. وأنها سعيدة للغاية بهذه التجربة بنفس درجة سعادتها بأنها كانت جزء من مشروع "تجربتي في القراءة" في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع والتي تتبنى بحق مشروعاً ثقافياً متكاملاً ورائداً.

وألقت الأستاذة مها القريش كلمة رائدات المكتبة ، أعربت فيها عن اعتزازها بصداقتها لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع على مدى سنوات طويلة استفادت خلالها من أنشطة المكتبة الثقافية والإبداعية والتدريبية معبرة عن شكرها لإدارة القسم النسائية بالمكتبة على جهودها في تطوير ألأنشطة والفعاليات ودأبهن في تقديم كل ما قد تحتاجه زائرات المكتبة.

وتحدثت الأستاذة ندى الردادي عن ذكرياتها مع مكتبة الملك عبدالعزيز منذ أن بدأت زيارتها وهي في الخامسة من عمرها ، وكيف فتحت لها آفاق رحبة للمعرفة والاكتشاف والتعلم وبناء الذات . وأضافت : أنا الآن أقطف ثمار هذه الصداقة الوطيدة التي جمعتني بالمكتبة حتى أنشأت مشروعي التطوعي الذي يهدف إلى تنمية حب القراءة ومهارة الكتابة لدى الأطفال والذي أقمته في مكتبة الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع عرفاناً بفضل هذه المكتبة التي هيأت لي ولغيري مناهل العلم والمعرفة .

وألقت الطفلة "غاده أبا حسين " كلمة عن استفادتها من نادي كتاب الطفل بالمكتبة وكيف أنها تنتظر الكتب التي تردها من النادي كل شهر بكل سعادة لما فيها من متعة وفائدة.

وتضمن الحفل فقرات ترفيهية بمشاركة الحاضرات وقدم الأطفال عرضاً لشخصيات الجاحظ والمتنبي وهيلين كيلر ، بالإضافة إلى مشهد مسرحي ، وقدمت إدارة المكتبة هدايا تذكارية للمشاركات في أنشطة المكتبة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 438


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
4.69/10 (28 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.