• ×
السبت 18 شوال 1445

600 إمرأة تشارك في مهرجان الكليجا الرابع ببريدة الثلاثاء القادم

 600 إمرأة تشارك في مهرجان الكليجا الرابع ببريدة الثلاثاء القادم
بواسطة fahadalawad 15-01-1433 01:24 صباحاً 740 زيارات
ثقة : بريدة واس  يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء الثلاثاء المقبل، المهرجان الرابع للكليجا 33، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وأوضح أمين منطقة القصيم رئيس لجنة مهرجانات بريدة المهندس أحمد بن صالح السلطان أن الهدف الرئيس من إقامة المهرجان هو تشجيع الأسر المنتجة لدخول حياة العمل والإنتاج،وإتاحة الفرصة للنساء لإيصال منتوجاتهن إلى المتسوقين والأفراد والشركات, مفيدا مشاركة أكثر من / 600 / إمرأة يمثلن أكثر من / 350 / أسرة منتجة.
وأفاد المهندس السلطان، أن الأمانة حرصت على إقامة المهرجان في فصل الشتاء، كونه الوقت الأنسب والأفضل لاستهلاك المأكولات الشعبية وخصوصا منتج الكليجا، مبيناً أن المهرجان لن يقتصر على عرض الكليجا فقط بل سيتم خلاله عرض الحرف والمشغولات اليدوية الصوفية التي تنتجها جمعية حرفة النسائية بمنطقة القصيم بالتعاون مع نساء ماهرات في هذا الجانب .
وبدوره قال الرئيس التنفيذي لمهرجان الكليجا الرابع 33 في بريدة فهد بن إبراهيم العييري، إن الإدارة التنفيذية للمهرجان حرصت منذ وقت مبكر في فتح الباب للأسر المنتجة من النساء والفتيات لتحقيق شعار المهرجان الذي يحمل مسمى / الإنتاج الأسري.. وفاء وإكتفاء / للمشاركة في المهرجان دعما وتشجيعا منها لتوفير فرص عمل مستدامة لتلك ألأسر والنساء.
وأشار إلى أن المهرجان يحظى بتنوع المناشط حيث يشتمل على بيع الكليجا والمعمول والمأكولات الشعبية والبهارات والمخلالات وتعليم الحياكة والغزل والمشغولات اليدوية والمأكولات الحديثة والنقش والحناء، إلى جانب تعليم المكياج والتجميل وتنظيم الأفراح والحفلات والتصوير الفوتوغرافي وكذلك تصاميم الأزياء وصناعة الحلويات وتصاميم الجرافيكس وتغليف الهدايا إضافة إلى النشاطات الأخرى المساندة .
وبين العييري، أن من مهرجان الكليجا علاوة على تحقيقه للجوانب الاقتصادية والترفيهية يسهم بشكل مباشر ورئيس وفاعل في بث البرامج التوعية عبر القطاعات الخيرية والأهلية كما يسهم في تأسيس ثقافة جديدة تؤمن بمقومات المرأة التجارية من خلال ممارسة وقيادة السيدات في عمليات التداول لمنتج وإدارة عمليات البيع والشراء في كرنفال تسويقي رائع يسهم في جذب المتسوقين والمتسوقات لشراء واقتناء مختلف المنتوجات والمصنوعات والحرف المبتكرة.
يذكر أن المهرجان السابق الذي شهدته مدينة بريدة العام الماضي شهد زيارة ما يقارب / 130 / ألف زائر , وبلغت إجمالي المبيعات في العام الماضي / 000ر200ر1 / ريال.