• ×
السبت 18 شوال 1445

وتقيم محاضرة " غرد بلا توتر "

بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفل بشفاء الملك

 بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفل بشفاء الملك
بواسطة fahadalawad 16-02-1434 02:15 مساءً 709 زيارات
ثقة : الرياض  تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع المربع مساء غد الأحد محاضرة نسائية بعنوان " غرد بلا توتر "حول أخلاقيات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت تلقيها موضي آل مقرن تتناول خلالها عدداً من الملاحظات حول التفاعل الإفتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وما قد يشوبه من ممارسات تؤثر سلباً على الحوار الهادف والتفاعل الإيجابي .
وأوضحت إدارة المكتبة النسائية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع أن محاضرة تقام ضمن فعاليات " ملتقى الشابات " تأتي إستجابة للتزايد المطرد في أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما من قبل الشباب والشابات والذين يقضون ساعات طويلة في التفاعل الافتراضي دون إدراك لمهارات وخصائص التواصل الإيجابي مع الآخرين على فضاء الإنترنت بهدف ترسيخ أخلاقيات التواصل الاجتماعي والحد من أي ممارسات سلبية تسيئ إلى قيم المجتمع وتقاليده .
ودعت إدارة المكتبة الفتيات لحضور المحاضرة وطرح أي تساؤلات حول التواصل الفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت ، مشيرة إلى أن المحاضرة سوف تبدأ في تمام الساعة السادسة وتستمر حتى الثامنة مساءً بحضور نخبة من التربويات والأكاديميات والإعلاميات .
كما تنظم المكتبة مساء الاثنين المقبل ، أمسية شعرية إبتهاجاً بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومغادرته معافاَ للمستشفى بحضور حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان .
ويشارك في الأمسية ، التي تقام بقاعة المحاضرات الكبرى بمقر المكتبة بحي الروضة بمدينة الرياض ، الدكتورة فاطمة بنت محمد القرني عضو هيئة التدريس في كلية الآداب بجامعة الأميرة نورة والدكتورة مباركة بنت البراء الأستاذ المساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وتدير الأمسية الدكتورة نورة الشملان أستاذة الأدب العربي في جامعة الملك سعود .
وأعربت إدارة المكتبة عن ترحيبها بحرم خادم الحرمين الشريفين ورعايتها الكريمة للأمسية ، والتي تعبر عن مشاعر الفرحة الغامرة التي عمت ربوع الوطن بشفاء خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في إطار دعم سموها لجميع أنشطة وفعاليات المكتبة النسائية .