• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المعرض يواصل فعالياته

معرض الاسر المنتجة بالطائف يستفيد منه اكثر من 288 اسرة

معرض الاسر المنتجة بالطائف يستفيد منه اكثر من 288 اسرة
بواسطة fahadalawad 10-03-1434 07:29 صباحاً 2.0K زيارات
ثقة : الطائف  يواصل معرض الأسر المنتجة الأول بمحافظة الطائف فعالياته الذي تنفذه وكالة الضمان الاجتماعي في مكة المكرمة وجدة ضمن البرامج المساندة للضمان الاجتماعي .
وأبدت عدد من حرفيات الأسر المنتجة والمستفيدة عن سعادتهن وسرورهن بتنفيذ البرنامج لأول مره بمحافظة الطائف، حيث وصفن تنفيذ البرنامج على شكل معارض بالجيد، ولكن المبلغ المقدم غير كاف ويحتاج إلى زيادة لتعدد متطلبات فتح محل وما يترتب عليه من إيجار وديكور وطريقة عرض .
من جانب آخر أوضح المدير العام لوكالة الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد اللحياني أن فكرة إقامة معارض للأسر المنتجة يطبق في المنطقة لأول مرة بهدف دعم الأسر المنتجة وزيادة دخل الأسر بحيث لا تعتمد على الضمان الاجتماعي فقط، إضافة إلى تشجيع العمل وإيجاد روح العمل للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بحيث بعد فترة معينة يصبح المستفيد ليس بحاجة للدعم المالي.
وأشار اللحياني إلى أن عدد المستفيدين من برنامج الأسر المنتجة بمنطقة مكة المكرمة بلغ 288 أسرة ، لافتاً النظر إلى أن هناك دراسة لتطوير البرنامج من خلال معرض دائم للأسر المنتجة وكذلك تخصيص أماكن للأسر في المهرجانات.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج الضمان الاجتماعي بالطائف لمعرض الأسر المنتجة قدر المبلغ المخصص للمشاركة فيه بنحو ثلاثين ألف ريال ، أما الأسرة التي تريد ممارسة العمل داخل المنزل فقد بلغ 20 ألف ريال.